اعلان

وهدان: السيسي رفع هامة المصريين عاليًا.. ولابد من خارطة طريق لوقف خسائر الموازنة 

سليمان وهدان
سليمان وهدان

قال النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي رفع هامة كل مصري للسماء بفضل ما يقوم به من إجراءات لرفعة الدولة المصرية.

وأشاد وهدان بالمبادرات التي قام بها الرئيس السيسي خلال السبع سنوات الماضية لما قام به في مبادرات الصحة والتعليم وحياة كريمة، ولأول مرة تصل إلى الفلاح المصري الذي عانى لسنوات.

وأضاف وهدان خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم، خلال مناقشة التقرير العام بشأن مشروع خطة السنة الرابعة 2021/2022 من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019 – 2021/2022) ومشروع الموازنة العامة للدولة ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021/2022، إلى أنه لابد أن تقف الدولة وقفة جادة أمام الخسائر في الموازنة، وأن تكون هناك خارطة طريق لتحقيق قيمة مضافة للصناديق الخاصة ما لها وما عليها ولابد أن تكون داعمة للاقتصاد.

وتابع وهدان، أن هناك سيل من الخسائر في القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وتسبب في عجز في الموازنة السابقة بـ 18 مليار جنيه، والآن وصل إلى 21 ونصف مليار جنيه عجز في الموازنة ومضاعفة في الخسائر ولابد ان يكون هناك حل بإنشاء مشروعات متسالاً أين مراقبة الحكومة؟

وأضاف أن تقرير الموازنة خلا من دعم شبكة الحماية الاجتماعية، ودعم المعاشات في ظل الظروف المتردية ضمان.

وطالب بالزيادة الفورية  في المعاشات الأكثر احتياجا للعلاج وغيره من المتطلبات، وكذلك دعم قطاعي التعليم والصحة، وعلى الحكومة رفع مرتبات للقطاع الطبي وقطاع التعليم لأن الأمم لا تقوم إلا بالعلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً